أسرة الأدباء تشارك في ندوة "المشهد الأدبي الراهن في مملكة البحرين" بالعاصمة الرياض

يغادر وفد من أسرة الأدباء والكتاب برئاسة الدكتور راشد نجم رئيس مجلس الإدارة إلى العاصمة الرياض، وذلك تلبية لدعوة تلقتها الأسرة من نادي أدبي الرياض وهيئة الصحفيين السعوديين لحضور ندوة أدبية تحمل عنوان: "المشهد الأدبي الراهن بمملكة البحرين"، والتي من المزمع إقامتها غداً الأربعاء بمقر هيئة الصحفيين السعوديين.
وخلال هذه الندوة التي يديرها الأستاذ أحمد بن عبد الله من المملكة العربية السعودية تستعد الأسرة لتقديم محاور أدبية عدة، ومنها، "دور أسرة الأدباء في تنشيط الحراك الأدبي" من تقديم الدكتور راشد نجم، بالإضافة إلى الحديث عن "الحركة الشعرية في البحرين" من تقديم الدكتور عبد القادر المرزوقي، وفي شأن السرد يقدم الدكتور جعفر الهدي محوراً حول "تحولات السرد بعد الألفية الثانية"، أما في الجانب الشبابي فتقدم الكتابة ندى نسيم محوراً حول "دور الشباب في النشاط الأدبي".

هذا، وعلى هامش الندوة، توقع أسرة الأدباء والكتاب مع نادي أدبي الرياض اتفاق تعاون ثنائي، يعزز العلاقات الأدبية المشتركة، ويرفد الحركة الثقافية بين الجانبين.

يُذكر أن نادي أدبي الرياض قد زار مملكة البحرين مسبقاً من هذا العام بدعوة قدمتها أسرة الأدباء والكتاب لأعضاء مجلس إدارة النادي، حيث تتطلع الأسرة إلى تمتين العلاقات وتوثيق الشراكات مع مختلف المؤسسات والجهات الأدبية والثقافية داخل وخارج مملكة البحرين.


شعار الخمسينيات

إصدارات الأسرة